أمير منطقة الرياض يشيد بجهود المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه
19 شعبان 1437هـ

الكاتب: admin

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود؛ أمير منطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم، الأربعاء 18 شعبان 1437 هـ ، أعضاء مجلس إدارة المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه برئاسة الشيخ حمد بن محمد السعيدان العضو المؤسس، وذلك للسلام على سموه وإطلاعه على جهود المركز الخيري.

الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز

وعرض الوفد لسموّه فيلماً وثائقياً بالإنجازات والبرامج الحالية، كما قدم الرئيس التنفيذي، أحمد بن عبدالله الهدلق، شرحاً عن البرامج، مبيناً أن لديهم عشر مدارس قرآنية للرجال يدرس فيها ما يقرب الألف طالب وتخرج فيها أربعة آلاف حتى حينه، إضافة إلى أكثر من مائتي حلقة تحفيظ وتعليم بواقع ألفين وستمائة طالب وسبعمائة خاتماً.
كما عرّف الهدلق ببرنامج الفصول الشرعية القائم في أربعة إصلاحيات هي الملز النسائية، الملز الرجالية، الخرج والحائر. بإجمالي ألف وخمسمائة دارس ودارسة. وكذلك عرّف ببرنامج المصباح لتعليم اللغة العربية والعلوم الشرعية لطلاب المدارس العالمية من أبناء الجاليات غير الناطقة بالعربية، قائلاً إن أكثر من مائة طالب ينتمون لثلاثة عشر جنسية يفيدون منه.

سمو أمير الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود

إلى ذلك نوّه الهدلق إلى اهتمامهم بالبرامج النسائية، إذ للمركز سبعاً وسبعين داراً نسائية تضم اثني عشر ألف طالبة وتخرجت فيها ما يقرب من تسعمائة خاتمة، علاوة على سبعة معاهد لإعداد معلمات متخصصات في تعليم القرآن الكريم وعلومه بواقع ألف وخمسين طالبة. واختتم بذكر المسابقة الإلكترونية العالمية في تدبر القرآن التي ستطرح في رمضان، ودورة “الوقار” المكثفة لحفظ وإتقان القرآن بالمسجد النبوي التي ستنعقد في شوال القادم.

بدوره شكر نائب رئيس المجلس، الأستاذ سلمان بن عبدالله السعيدان، سموّه على دعمه الذي مكّن المركز من التميز في مجاله وبلوغ أهدافه.

تسليم سمو أمير الرياض درع شكر وتقدير من المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه

وفي الختام أشاد سموه بأنشطة وبرامج المركز، قائلاً إنها تتماشى وجهود الدولة في تعليم القرآن الكريم ورعاية حفظته وتكريمهم وإقامة المسابقات المحلية والعالمية في الحفظ والتجويد، انطلاقا من الأساس الذي قامت عليه المملكة؛ كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .

الشيخ حمد بن سعيدان يشرح لصاحب السمو الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود برامج المركز الخيري

هذا وقد تشكل وفد المركز الخيري برئاسة الأستاذ حمد بن محمد السعيدان، العضو المؤسس، إلى جانب الأستاذ سلمان بن عبدالله السعيدان، نائب رئيس المجلس، وكلاً من السادة الأعضاء الأستاذ الدكتور محمد بن سريع بن عبدالله السريع، والدكتور عبدالله الخريجي، والأستاذ أحمد بن عبدالله الهدلق، الرئيس التنفيذي، والأستاذ علي بن محمد بن جاسر المهيدب مدير الموارد والأوقاف.